~~~~~~{ يجب ان نعرف الله من قبل ان نعبده }~~~~~
~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~
اخوانى واخواتى القى عليكم تحية الاسلام.فما جاء الاسلام الا بالسلام السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
بادئ ذى بدء.. ارجوا الا يشغلك عن مقالى شيئ حتى تتم الاستفاده..
والطلب الثانى..انر مصباح العقل ثم اعتقد فليس فى ديننا ماهو مخبئ
ولاحياء فى الدين.. اى لاحياء فى طلب الدين والتعلم فكلنا طلبة علم..
ثالثا : عدم الرنا بعيدا عن ماسمح الله لنا به..ودع خيالك الان واعقلها..
~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~
اولا : هناك سؤال يجب الرد عليه بكمال المعنى ووضوح الهدف الحق
هل نحن نعبد الله حقا وصدقا على مراد الله وكما امرنا به الله ورسوله الاجابه التفليديه ستكون ب نعم..ولكنى اختلف معكم فى هذه الاجابه..
معظمنا يعبد الله وبنفسه جهل ازلى.. الا من رحم ربى واوعاه وعلمه. ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~
نحن اوجزنا عبادة الله ولخصناها..فى حياه وموت وعمل وبعث ونشور وحساب وجنه ونار.. اليس كذلك !؟... ونسينا اهم شيئ وهى معرفة الله حق المعرفه..فبجب ان نعلمه جيدا من قبل العباده وقبل التوسل وقبل الصلاه وقبل الاقبال عليه..لمن نخشع فلاخشوع فى الصلاه.. من قبل ان تعلم لمن تخشع ومن ستستحضره من امامك وانت تصلى له حتى يكون الخشوع مكتمل نصابه ونستشعره بحق .. لا عن عاده..
فتصبح الصلاة ينقصها اهم مابها من اركان..وهى اسنشعار عظمة الله. ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~
ف الله لايريد منا تكرار بلا وعى فتصبح عاده بل يريد منا خالص العباده
نحن نصلى بلا روح.. الا من رحم ربى وهدى.. نعمل اعمال صالحه والنيات ليست كاملة لله..ونكتفى بهذا.. لان ابليس اللعين يريدها هكذا
اعمال بلا نيه صافيه لله.. صلاه بلا كامل الخشوع.. وصوم عن الاكل والشرب فقط.. الزكاة نعطيها صاغرين وليست بمحبه واخلاص النيه..
الا من رحم الله وهدى.. فماذا نفعل حتى نخلص لله كل اعمالنا.. !!؟
~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~
الجواب نجده فى السؤال.. هو ان نعرف الله حق المعرفه قبل العباده. ان نحيا حياتنا ولاتخلوا لحظه واحده من مراقبة الله وكما قيل فى الاثر
البر ان تعبد الله وكأنك تراه.. فان لم تكون تراه ف أعلم انه يراك...
وهذا القول هو بداية معرفتنا بالله.. انه معنا اينما وجدنا واقرب الينا من ذات سريرتنا.. واعلم بنا..أكبر من علمنا ل انفسنا..فلا يخفى على الله من شيئ.. وقل ان نسكى ومحياي ومماتى لله خالصة دون غيره.
ف الله متواجد فى كل الوجود..ولايخلوا منه مكان ولايخلوا منه عرشه
~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~
والسؤال التالى.. لماذ خلقنا الله وهو غنيا عن مخلوقاته وهذا سؤال جائز وليس به شطط او تجاوز.. والاجابه والله اعلى واعلم.. لحكمه يعلمها هو وعلمنا هو بها عندما قال بعد الاستعاذه والبسمله.....
وماخلقت الجن والانس الا ليعبدون..صدق الله العظيم.. اذا خلقنا الله
لنعبده هو دون غيره.. وايضا لانه كتب على نفسه الرحمه.. فمن يرحم الا اذا كانت هناك مخلوقات له.. اذا خلقنا ل يرحمنا ويمارس ماكتبه على نفسه..واذا لم تكون له مخلوقات فمن سيرحم اذا !؟
اذا الله رحمون السموات والاراضين رحيم بعباده.. ارحم من الام على ولدها.. اترى الام نلقى بولدها فى النار !؟ ولله المثل الاعلى ف الله ارحم بعباده من تلك الام.. ومن رحمته ان جعل الدابه ترفع قدميها ليرضع ولدها وتخشى ان تذل قدمها فتقتل وليدها.. ف الله عندما كتب على نفسه الرحمه استبقى تسعا وتسعون جزء من مائة جزء عنده...
ل يرحم بها عباده فى الاخره واودع فى الارض جزء واحد تتراحم به جميع مخلوقاته بينهم البعض.. اشعرت بعظمة الله فى وجدانك. الان الله اكثر عظمه من هذا.. ومهما قلت عنه ف الله اعظم واجل ولن نستطيع ان نحصى ثناؤنا عليه .. هو كما اثنى على نفسه.......
~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~
للمقال بقايا..فانتظرونى... اخيكم فى الله.....( سمير حموده ).......
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق